Loading...

خريطة الموقع | اجعلنا صفحة البداية | راسلنا

مجلس الأمن الدولى يرقض وصف داعش بالارهابية ويعترف بانها تهديد لمستقبل العراق       مساعد وزير الخارجية الامريكية على الفيسبوك: لا حظر على بيع نفط أي جزء من العراق       معارك شرسة قرب قبر صدام حسين ومقتل قيادي من حزب الله اللبناني بتلعفر واسقاط 3 طائرات       دولة المليشيات في العراق..يد تختطف، ويد تقصف بالبراميل المتفجرة       وكيل وزارة الداخلية يلتقي بيومين مرتين بوفدين صينيين لبحث قضية الشركات والعمال بساحات المعارك       مهاجمة منزل رئيس قبيلة العبيد بعد لقائه قاسم عطا لتشكيل صحوة بمحافظة التأميم       تنظيم الدولة الاسلامية يعلن ان الانتحاري بالبغدادي بالانبار كان سعوديا وقتل قائد صحوة النساف       الثوار يقتلون رياض مطر آمر لواء الزهراء لعصائب الخزعلي بسامراء       رويترز :الشرطة: ميليشيا شيعية عراقية تعدم 15 شخصا       باتصال هاتفي ..هولاند يدعو نظيره العراقي الى حماية المسيحيين       

 



وكالة الاستقلال للأخبار » الأخبار » علوم


ما هي فوائد الشامية (الفشار) ؟

حجم الخط - | +

يوضح د.جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا، هناك بحث أجراه علماء من مركز التغذية البشرية فى أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية أثبت أن تناول حبوب الذرة المحمصة الفشار كوجبات خفيفة يقلل من استهلاك الجسم للحوم.

ويعد الفشار منتجا من الحبوب الكاملة المرتبطة بعدد من الفوائد الصحية التى من بينها تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكرى.
وتوصى إرشادات الحمية الغذائية الأمريكية لهواة الفيشار بأن يتناولوا ثلاث حصص على الأقل من أغذية الحبوب الكاملة يومياً.
ولدراسة دور الفيشار فى النظام الغذائى الأمريكى فحص الباحثون بيانات تقرير فحص الصحة القومية والتغذية للفترة من 1999-2002 الذى تضمن عينة ممثلة لأنحاء البلاد تشمل 15506 أمريكيين ذكروا ما تناولوه خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة، وفى المتوسط كان استهلاك متناولى الفيشار 38.8 جرام من الفشار يومياً.
ووجد الباحثون أنه مقارنة مع من لم يتناولوا الفيشار فإن من أكلوه زاد لديهم بنحو 25 % تناول الحبوب الكاملة وزاد تناولهم للألياف 22% تقريباً. وإجمالاً زاد استهلاك متناولى الفشار أيضاً للحبوب الكاملة وقل استهلاكهم للحوم، كما حصل من تناولوا الفشار على مزيد من الماغنسيوم والكربوهيدرات مقارنة بمن لم يأكلوه.
كما اكتشف باحثون أن الذرة الفيشار يحتوى على كمية كبيرة ومثيرة للدهشة من مادة الـ"‏بوليفينول"‏ المضادة للأكسدة التى تقى من السرطان وأمراض القلب‏.
وأشار الباحثون إلى أن الفيشار والكثير من وجبات حبوب الإفطار تحتوى على مادة الـ"بوليفينول" المضادة للأكسدة‏،‏ ولذا فإنها تحافظ على خلايا الجسم وتزيد تدفق الدم فى شرايين الجسم‏.
وأوضح الباحثون أن الألياف داخل الفيشار هى التى تخفض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب التاجية، ولكن تبين لهم مؤخراً وجود "البوليفينول" فيه‏،‏ وهذا عنصر مهم جدا.حسب اليوم السابع

 

 

التعليقات: 0

"وكالة الاستقلال للأخبار" ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الإساءات الشخصية والطائفية، ولن يتم نشر أي رد يحتوي شتائم.
كما ترجو الوكالة من المعلقين إدخال الاسم والبريد الالكتروني وتجنب الأسماء المستعارة، ويفضل أن تكون التعليقات مختصرة.



[ مواضيع ذات صلة ]

  مع بدء شهر رمضان الكريم.. تعرف على فوائد الصوم


  البطاطا الحلوة تجمع اللذة بالفوائد الصحية العديدة


  شراب الكركديه(شاي الكجرات)..فوائد جمّة


  من فوائد عصير التوت.. علاج التهابات المثانة


  فوائد بذور الكتان الرمضــانية


المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
* كاتب المشاركة :
الايميل :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 
   
التواصل

إنضم ألينا الأن
وكالة الاستقلال للاخبار

محرك البحث




بحث متقدم
قناة الاستقلال

قراءة في الصحف العالمية لليوم الثلاثاء

قراءة في الصحف العالمية لليوم الاثنين

الشيخ خميس الخنجر :أتعهد للشعب العراقي باحالة المالكي لمحكمة لاهاي لارتكابه جرائم ضد الانسانية

اشترك لتحصل على آخر الأخبار

جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الاستقلال للأخبار
برمجة وتصميم [ master4host ] باستخدام [arab-portal]

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي